• 600

(حرمون) يُنهي ندوة حول فكر الفيلسوف صادق جلال العظم في برلين

اختتمت في العاصمة الألمانية برلين ندوة أقامها مركز حرمون للدراسات المعاصرة حول فكر الفيلسوف السوري الراحل صادق جلال العظم، والتي شاركت فيها نخبة من الباحثين السوريين والعرب والألمان.

  • barada

مركز حرمون للدراسات المعاصرة يُطلق منتدى بردى للحوار السوري في مدينة الدوحة

هو منتدى يهدف إلى بناء حوار فكري سياسي اجتماعي حول قضايا الشأن السوري في إطار برنامج مركز حرمون للدراسات المعاصرة لدعم الحوار والتنمية الثقافية والمدنية، ويكون مقرّ المنتدى في مدينة الدوحة/ قطر.

  • political_1

تقرير عن أعمال ورشة عمل بعنوان: “المعارضة السورية والمشروع الوطني الجامع: الواقع والآفاق”

عقد مركز حرمون للدراسات المعاصرة، في إطار عمل برنامج المبادرات السياسية، ورشة عمل بعنوان: "المعارضة السورية والمشروع الوطني الجامع: الواقع والآفاق"، خلال الفترة 20-21 كانون الثاني/ يناير2017 في مدينة إسطنبول التركية، جرى فيها مناقشة أوضاع المعارضة الحالية وسبل مواجهة التحديات الراهنة، والمبادرات المتعددة المقدمة لتفعيلها، انطلاقًا من معطيات الواقع السوري والإقليمي والدولي.

  • mosco

بدء أعمال ندوة علمية أكاديمية حول سورية في العاصمة الروسية

بالتعاون بين مركز (حرمون) للدراسات المعاصرة، والمدرسة العليا للاقتصاد في موسكو، ومعهد الدراسات الأفريقية في أكاديمية العلوم الروسية، وبمشاركة نحو 25 باحثًا وأكاديمًا وإعلاميًا من السوريين والروس، بدأت اليوم (السبت) في العاصمة الروسية موسكو أعمال ندوة علمية أكاديمية حول الصراع الدائر في/ على سورية منذ سنوات.