• mosco

ندوة علمية في موسكو حول الصراع في/على سورية

يعقد مركز حرمون للدراسات المعاصرة، بالتعاون مع المدرسة العليا للاقتصاد في موسكو، ومعهد الدراسات الأفريقية في أكاديمية العلوم الروسية، ندوة علمية في موسكو حول الصراع الدائر في/على سورية منذ سنوات، وذلك في 4 و5 شباط/ فبراير 2017، ويشارك في الندوة نحو 30 باحثًا وسياسيًا وإعلاميًا من السوريين والروس.

  • political_1

ورشة عمل لمركز حرمون للدراسات المعاصرة بعنوان: “المعارضة السورية والمشروع الوطني الجامع: الواقع والآفاق” إسطنبول – 20-21 كانون الثاني/ يناير2017

عقد مركز حرمون للدراسات المعاصرة، في إطار عمل برنامج المبادرات السياسية، ورشة عمل بعنوان: "المعارضة السورية والمشروع الوطني الجامع: الواقع والآفاق"، خلال الفترة 20-21 كانون الثاني/ يناير2017 في مدينة إسطنبول التركية، جرى فيها مناقشة أوضاع المعارضة الحالية وسبل مواجهة التحديات الراهنة، والمبادرات المتعددة المقدمة لتفعيلها، انطلاقًا من معطيات الواقع السوري والإقليمي والدولي.

  • odat

مركز حرمون يعلن عن موضوعات جائزة حسين العودات للصحافة العربية للعام 2017

أعلن مركز حرمون للدراسات المعاصرة في وقت سابق عن جائزة سنوية للصحافة باللغة العربية باسم "جائزة حسين العودات للصحافة العربية"، تقديرًا لإسهامات العودات الكبيرة في العمل الصحفي على امتداد الخارطة العربية، ولأخلاقياته النبيلة التي أرساها في الإعلام العربي بشكل عام. وتهدف هذه الجائزة إلى المساهمة في تطوير الصحافة العربية وتعزيز مسيرتها وتشجيع الصحافيين الذين يكتبون بالعربية على الإبداع، خصوصًا الشباب، من خلال تكريم المتفوقين والمتميزين منهم.

  • untitled-1

حرمون يُعلن عن إصدار مجلة “قلمون” للأبحاث والدراسات الفكرية والاجتماعية والسياسية

يسرّ مركز حرمون للدراسات المعاصرة أن يعلن عن إطلاق مجلة بحثية علمية محكّمة باسم "قلمون" استكمالًا لمشروعه المعرفي، المعني بالنهوض بالحركة العلمية والبحثية. وسيكون الاهتمام الرئيس لها الشؤون السورية المعاصرة، فكريًا وسياسيًا واجتماعيًا، إلّا أنها، مع ذلك، ستكون منفتحة على مناقشة قضايا الإقليم والمنطقة العربية والقضايا الدولية لاستحالة الفصل بينها جميعًا.