• news

مركز حرمون للدراسات المعاصرة يعقد ندوة حول فكر الفيلسوف الراحل الياس مرقص بين 29 و30 نيسان/ أبريل في الدوحة

يعقد مركز حرمون للدراسات المعاصرة ندوة فكرية حول النتاج الفكري والفلسفي للراحل الياس مرقص في مدينة الدوحة خلال يومي 29 و30 نيسان/ أبريل 2017، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساء، في فندق المرقاب (سوق واقف).

  • Magazine2_Page_001

إصدار العدد الأول من مجلة “قلمون” للدراسات والأبحاث

تزامنًا مع الذكرى الواحدة والسبعين للاستقلال، والذكرى السنوية الأولى لإطلاق مركز حرمون للدراسات المعاصرة، أعلن الأستاذ الدكتور يوسف سلامة، عضو مجلس أمناء المركز، اليوم في 19 نيسان/ أبريل 2017 عن إصدار العدد الأول من مجلة قلمون التي تُعنى بالدراسات والأبحاث الفكرية والاجتماعية والسياسية.

  • 600

رسالة مجلس أمناء المركز في الذكرى الواحدة والسبعين للاستقلال، وفي الذكرى السنوية الأولى لإطلاق مركز حرمون للدراسات المعاصرة

بدأ مركز حرمون للدراسات المعاصرة عمله في 17 نيسان/ أبريل 2016 في ذكرى الاستقلال السوري، تأكيدًا على حاجتنا اليوم إلى إنجاز استقلالنا الثاني، الذي نراه مرتبطًا بالضرورة بإعادة بناء الهوية الوطنية السورية على أسس حديثة وديمقراطية. ولذلك، يعمل المركز على نشر الوعي السياسي، وطرائق البحث العقلانية، وتعميم قيم الحوار وتنمية الثقافة، وبناء الكوادر السورية في المجالات المختلفة.

  • pa

ورشة عمل “آفاق العمل السياسي في سورية” الدوحة، 3-5 نيسان/ أبريل 2017

نظّم مركز حرمون للدراسات المعاصرة، في إطار "برنامج المبادرات السياسية"، ورشة عمل في مدينة الدوحة خلال المدة من 3 إلى 5 نيسان/ أبريل 2017 بعنوان: "آفاق العمل السياسي في سورية"؛ شارك فيها 35 شخصًا ينتمون إلى بعض القوى السياسية السورية