أخبار وفاعليات المركز

أكاديمية قاسيون تقيم دورة إعلامية مجانية للصحفيين والصحفيات الشباب في إسطنبول

 

أعلنت (أكاديمية قاسيون)، بالتعاون مع (شبكة جيرون الإعلامية)، إقامة دورة مجانية حول “صناعة تحرير الخبر في وسائل الإعلام والسوشيال ميديا” في إسطنبول بتركيا، تستمر أسبوعًا واحدًا، وتبدأ في 10 كانون الأول/ ديسمبر 2018، ولغاية 16 منه، وهي مفتوحة للتسجيل لكلّ من يرغب في الالتحاق بها، وفق الشروط المحددة في إعلان الدورة.

الدورة التي تهدف إلى الإسهام في تطوير مهارات الإعلاميين السوريين، وصناعة محتوى إعلامي سوري يواكب الحداثة، ويؤثر في توجهات الرأي العام، هي مخصّصة للإعلاميين السوريين الشباب والشابات، في مراحلهم الاحترافية الأولى (من 20 ولغاية 35 سنة)، ويُشارك فيها مُدربون متخصِّصون. وسيكون تقديم طلبات التسجيل في الدورة متاحًا حتى 25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2018، وستُعلن نتائج القبول، في 1 كانون الأول/ ديسمبر 2018.

يتضمن البرنامج التدريبي عدة موضوعات ومحاور، منها: صناعة الخبر في الإعلام المقروء والمسموع والمرئي والإعلام الإلكتروني، مكونات ومصادر الأخبار، توثيق الأخبار، المعايير والمقاييس والأصول العلمية في صوغ المواد الخبرية، فنون التحرير الإخباري، توجيه الأخبار من دون الإخلال بالموضوعية، الفرق بين الخبر الصحفي والتقرير والتحقيق، الفرق بين خبر الصحيفة وخبر السوشيال ميديا وخبر الوكالات، مهمات مُحرِّري (ديسك) التحرير والمراسلين ورؤساء الفترات الإخبارية ومديري التحرير.

ولتسهيل شروط الالتحاق في الدورة، أشار القائمون عليها إلى أنه يمكن التقدم إليها من الشبان/ الشابات الحاصلين على درجة الإجازة في الصحافة والإعلام، أو الشبان/ الشابات الذين لم تسنح لهم الظروف باستكمال تحصيلهم الجامعي في مجالات الصحافة والإعلام، أو الشبان/ الشابات الذين نشروا مقالات أو تقارير في مواقع إعلامية، وإن لم يتحصلوا على درجة الإجازة.

وتُعقد الدورة في مقرّ (مركز حرمون للدراسات المعاصرة) في حي الفاتح، بإسطنبول، ويُدرّب فيها الإعلامي السوري باسل العودات، رئيس تحرير (شبكة جيرون الإعلامية)، الذي عمل لأكثر من عشرين عامًا في وسائل إعلام عربية ودولية عديدة.

ومدة الدورة 27 ساعة موزعة على 7 أيام، ومتطلبات التسجيل فيها مُيسّرة، ويُشارك في يومها الأخير الإعلاميعبد الوهاب بدرخان كضيف شرف، يلتقي في نهاية الدورة بالمتدربين، ويُقدّم لهم شذرات من خبراته الإعلامية، ويتم في نهاية الدورة توزيع شهادات مشاركة، كما ستوفر الدورة إمكانية التواصل بين المتدربين والمُدرّب، طوال الشهر الذي يليها، من أجل تعميق المعلومات والإجابة عن أي استفسار يتعلق بالمواد والمعلومات التي تم تقديمها خلال الدورة.

يمكن الاطلاع على تفاصيل الدورة على الرابط التالي:

https://qassioon.com/training/9165/

كما يمكن التسجيل في الدورة في الرابط المباشر التالي:

https://qassioon.com/9110-2/

شارك هذا المقال

قم بالتسجيل لتلقي النشرة الدورية