صالون الكواكبي في مركز حرمون يعقد لقاءه الحواري الثالث: الإسلام والليبرالية


يعقد صالون الكواكبي في مركز حرمون للدراسات المعاصرة، لقاءه الحواري الثالث بعنوان: الإسلام والليبرالية، في مدينة إسطنبول – تركيا، يومي 20 – 21 آب / أغسطس 2017، من الساعة التاسعة صباحًا حتى السادسة مساء.

Read more

دعوة إلى الكتابة في مجلة قلمون


مجلة (قلمون) فصلية دورية محكمة تصدر عن (مركز حرمون للدراسات المعاصرة). الرقم الدولي المعياري ISSN 25481339، صدر عددها الأول في ربيع 2017، وتصدر أربع مرات في السنة، ولها هيئة تحرير علمية وهيئة استشارية تشرف على عملها، ومجموعة من المحكمين أصحاب الاختصاص.

Read more

(قلمون) تخصص عددها الثاني للأكراد التاريخ والثقافة


تحت عنوان (الأكراد، تاريخهم، ثقافتهم)، صدر العدد الثاني من مجلة (قلمون)، حيث فتحت المجلة الملفَّ الكردي من كافة جوانبه، السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية، وكذلك التراث الغني الذي حملته الذاكرة الشعبية.

Read more

حازم نهار: ماذا بقي للسوريين من إمكانات للفعل؟


أكد الدكتور حازم نهار المدير العام لـ (مركز حرمون للدراسات المعاصرة) أنّ السؤال، عمّا بقي في يد السوريين، يبدو في ظاهره ذا معطى سلبي؛ لكنه في الحقيقة يعكس دورًا رئيسًا وحاسمًا يجب أن يقوم به السوريون، من خلال تنظيم أنفسهم في قوى وأحزاب سياسية حقيقية وعصرية، وفي منظمات مجتمع مدني متماسكة.

Read more

بيان من صالون الجولان للحوار حول وضع الجولان ومستقبله


ولان المحتل غائبة عن النقاش في أوساط المعارضة السورية، طوال السنوات الماضية، لكنها كانت حاضرة في خلفية المشهد السوري، وفي صلب السياسات الدولية والإقليمية تجاه الثورة والنظام السوريين. ظهر اسم "الجولان" مؤخّراً في مبادرة أطلقها حفنة من الأفراد باسم "مبادرة سلام الجولان"، وعلى الرغم من عدم وضوح حدود هذه المبادرة،

Read more

مركز حرمون ومركز رجال العلم للدراسات الاستراتيجية يبحثان أطر التعاون المشترك


زارت لجنة من مركز حرمون للدراسات المعاصرة مركزَ رجال العلم للدراسات الاستراتيجية "بيلجة سام"، وتتألف اللجنة من السيدة نور آل عمو، مديرة العلاقات العامة في المركز، والدكتور حسام السعد، مدير وحدة الأبحاث الاجتماعية، والدكتور عبدالله تركماني، عضو وحدة دراسة السياسات، والدكتور طلال مصطفى، الباحث في وحدة الأبحاث الاجتماعية، وقد استُقبلوا من قبل منسق الأبحاث والخبير بشؤون الشرق الأوسط في مركز "بيلجة سام" الدكتور علي سمين.

Read more
المزيد