القواعد العسكرية الأميركية في سورية



ترصد هذه الورقة الوجود العسكري الأميركي في سورية من خلال القواعد العسكرية لأميركا ودول التحالف الدولي بذريعة محاربة الإرهاب، مرورًا بطبيعة التدخل الأميركي في سورية وتاريخه، معتمدين في ذلك على التقارير والأخبار الدولية والإقليمية والمحلية، وكذلك على متابعة وسائل التواصل الاجتماعي التي تؤلف مصدرًا غنيًا بالتقارير والصور والأفلام المصورة وكذلك الخرائط في سورية.

Read more

تقرير عن شهر نيسان/ أبريل 2018


1271 قتيلًا سقطوا هذا الشهر على الأراضي السورية، منهم 246 مدنيًا، نسبتهم 19 بالمئة، وهذا أقل من المعتاد. أما الأطفال فقد سقط منهم مئة، ومن النساء 76 امرأة.

Read more

تقرير عن الثلث الثاني من شهر نيسان/ أبريل 2018



انخفاض ملحوظ في عدد الضحايا هذه المدة، فقد سقط 342 قتيلًا فقط، منهم 76 قتيلًا مدنيًّا نسبتهم 22 بالمئة، أما من الأطفال فسقط 14 طفلًا، نسبتهم إلى مجموع القتلى 4 بالمئة، ونسبتهم إلى القتلى المدنيين 18 بالمئة. أما من النساء فسقطت 15 امرأة، نسبتهن إلى إجمالي القتلى 4 بالمئة، وإلى القتلى المدنيين 20 بالمئة.

Read more

تقرير عن الثلث الأول من شهر نيسان/ أبريل 2018



نبدأ، كعادتنا، بالضحايا، فقد رصدنا سقوط 471 قتيلًا هذه المدة، 55 بالمئة منهم من المدنيين، 31 بالمئة من هؤلاء المدنيين (81 قتيلًا) هم من الأطفال، و21 بالمئة من النساء.

Read more

تقرير عن شهر آذار/ مارس 2018



أكثر من ثلاثة آلاف قتيل سقطوا في سورية هذا الشهر، أي بمعل 100 قتيل يوميًا، 46 بالمئة منهم من المدنيين، ونسبة الأطفال منهم (من المدنيين) 20 بالمئة، ونسبة النساء 12 بالمئة.

Read more

القواعد العسكرية الإيرانية في سورية



ترصد هذه الورقة وجود القواعد العسكرية الإيرانية في سورية، استنادًا إلى التقارير والأخبار الدولية والإقليمية والمحلية، وكذلك وسائل التواصل الاجتماعي التي تعد أحد المصادر في هذا الميدان. اعتمدت الورقة على عملية رصد لجملة من التقارير المختلفة عن وجود إيران العسكري الرسمي في سورية، إضافة إلى الميليشيات المنبثقة منها والمدعومة من قبلها والمتحالفة معها من الداخل السوري، وتحارب جميعها إلى جانب النظام السوري.

Read more
المزيد