هي الوحدة المسؤولة عن ترجمة ما يصدره المركز إلى عددٍ من اللغات الأخرى وفقاً لاختيار إدارة المركز، وعن ترجمة عدد من الأبحاث والدراسات والمقالات المهمة من اللغات الأخرى إلى اللغة العربية.

نيو يورك تايمز: دور إيران – الجزء الأول، إيران تهيمن على العراق بعد أن سلمتها إياه الولايات المتحدة

ترجمة: أحمد عيشة

منذ اليوم الأول، رأت إيران شيئًا آخر: رأت في الأمر فرصةً لجعل العراق دولة عملاء، عدوًا سابقًا خاضت ضده حربًا وحشية جدًا في الثمانينيات بالأسلحة الكيمياوية وحرب الخنادق، ويشبهها المؤرخون بالحرب العالمية الأولى. إنْ نجحت، فلن يعود العراق أبدًا ليمثّل تهديدًا من جديد، ويمكن أن يكون بمنزلة نقطة انطلاقٍ لنشر النفوذ الإيراني في أنحاء المنطقة جميعها.

Read more

مركز الدراسات الأميركية الجديد: مستقبل العلاقات الروسية الأميركية

ترجمة: أحمد عيشة

سيرث الرئيس المقبل علاقةً مع روسيا محفوفةً بتوترٍ أكبر من أي وقت مضى؛ منذ الحرب الباردة. أثار غزو روسيا في عام 2014 أوكرانيا الخوف من أنّ عدوانيتها، يمكن أنْ تهدد السلامة الإقليمية لأعضاء حلف الناتو في شرق أوروبا، وفي الوقت نفسه، يثير الغزو نفسه تساؤلاتٍ عن قدرة الناتو على ردع العدوان الروسي في منطقته المجاورة مباشرة، وما وراءها. وفي الشرق الأوسط، تعوق روسيا السياسة الأميركية في سورية بتسليح نظام الأسد، وتوفير غطاءٍ دبلوماسي لهجماته، على المتمردين السوريين المدعومين من الولايات المتحدة.

Read more

ذا أتلانتيك: المحامية الروسية في وسط فضيحة ترامب الابن

ترجمة: مروان زكريا

لدى المحامية الروسية ناتاليا فيسلنيتسكايا عادة الظهور من حيث لا يعلم أحد، والاستحواذ على الاهتمام استحواذًا مفاجئًا. فقد كانت فيسلنيتسكايا شخصية غير معروفة نسبيًا حتى في موسكو، ولكن بعد اجتماعها المشؤوم مع دونالد ترامب الابن في حزيران/ يونيو 2016 الصيف الماضي الذي شارك فيه أيضًا رينات أخمتشين، وهو ضابط استخبارات سوفياتي سابق وأحد أفراد جماعة الضغط الروسية الأميركية في واشنطن دي سي – تصدر اسمها أبرز عناوين الصحف الدولية بسبب دفاعها الحماسي عن أفعال روسيا التي يصعب الدفاع عنها.

Read more

مركز كارنغي في موسكو: ماذا يعني الاستفتاء على استقلال كردستان العراق؟

ترجمة: سمير رمان

استُقبلت فكرة الاستفتاء على استقلال كردستان العراق بصورةٍ سلبية، ولكن لا يضع أحدٌ إشارة (x) على فكرة استقلال الإقليم. وبسبب الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية والمصالح الاقتصادية، لا يمكن للدول الخارجية أن تحسم خيارها بين بغداد وأربيل. وهذا يعني أنَّ الاستفتاء هو محض بداية مساومةٍ طويلة حول وضع كردستان العراقي.

Read more

معهد الشرق الأوسط: انقلاب القاعدة على تابعها السوري

ترجمة: أنس عيسى

(هنالك مشكلات كبيرة الآن حقًا)، كان ذلك ما أخبرني به رجل دين إسلامي محافظ مقرب من المعارضة السورية المسلحة، (تحاول القاعدة تأليف فصيل جديد موالٍ في إدلب، الأمر الذي تمنع الهيئة حدوثه). وفقًا لوصف رجل الدين ذي النفوذ ذاك، وبحسب أربع شخصيات أخريات إسلامية معارضة وثيقة الصلة خلال الأيام الأخيرة

Read more

إن فاكتيس باكس: حقوق الإنسان والتربية عليها بعيدًا عن المقاربة التقليدية

ترجمة: أحمد محمد بكر موسى

هذا البحث هو محاولة لتخطي الانقسام المتأصل في جدل عالمية/ نسبية حقوق الإنسان. تدافع هذه الدراسة عن تصور ثالث لحقوق الإنسان، يبنى على محاولة تسوية الانقسام الذي يكوّن السجال بين العالميين والنسبيين الثقافيين. فعلى الرغم من الاعتراف بالحاجة إلى وعي عالمي بحقوق الإنسان، يجب علينا في الوقت نفسه التحاور مع الثقافات لتبني مجموعة قوانين حقوق الإنسان.

Read more
المزيد